المغرب




Morocco : Short Film
لا يهم كم أنت بطيئ طالما أنك لن تتوقف.



وأعرب النائب في تحالف القوى العراقية، الذي يضم بعض الكتل والاحزاب السنية، ظافر العاني عن "استعداد التحالف لخوض الانتخابات في موعدها المحدد، على الرغم من عدم جاهزية الحكومة وجديتها في توفير الظروف الطبيعية للانتخابات"، ب


وشدد العاني على القول إن "على الحكومة الاجابة على أسئلة ومتطلبات جوهرية وضعتها على نفسها في قانون الانتخابات بشأن نازحي مناطق جرف الصخر ويثرب والعديد من المدن في 

وتساءل العاني عن الاستعدادات الفنية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قائلا إنها "لم تفتح إلى الآن مراكز تحديث سجلات الناخبين، في نينوى على سبيل المثال، والتي بلغت نسبة تحديث السجلات فيها اثنين بالمائة فقط ".

وانتقدت السفارة الأمريكية في بغداد في بيان الخميس الدعوة لتأجيل الانتخابات، مشددة على إنها تدعم إقامة الانتخابات العراقية في موعدها كما حددته الحكومة العراقية.

وقال بيان السفارة إن "تأجيل الانتخابات سيكون سابقة خطيرة.  
 



وشدد العاني على القول إن "على الحكومة الاجابة على أسئلة ومتطلبات جوهرية وضعتها على نفسها في قانون الانتخابات بشأن نازحي مناطق جرف الصخر ويثرب والعديد من المدن في بغداد وصلاح الدين وديالى التي ترفض المليشيات عودة الأهالي إليها".

وتساءل العاني عن الاستعدادات الفنية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قائلا إنها "لم تفتح إلى الآن مراكز تحديث سجلات الناخبين، في نينوى على سبيل المثال، والتي بلغت نسبة تحديث السجلات فيها اثنين بالمائة فقط ".

وانتقدت السفارة الأمريكية في بغداد في بيان الخميس الدعوة لتأجيل الانتخابات، مشددة على إنها تدعم إقامة الانتخابات العراقية في العراقية.

وقال بيان السفارة إن "تأجيل.




كن التغير الذي تريد أن تراه في العالم.
شجرة كان قبل 20 سنة و  توقيت هو الآن.


Like most imperializing countries, the Spanish and French wanted to colonize Morocco because they wanted power.  Feelings of nationalism made people proud of all that their country had achieved.  This motivated Spanish and French people to take over other countries to show their prestige and to gain more power (Imperialism, Regents Prep Global History). 

France had already taken control of Algeria, which borders Morocco, and wanted to take over Morocco as well.  By imperializing Morocco, the French were able to protect French Algeria (Imperialism in North Africa: Introduction, Women in World History : MODULE 9).  Other general motivations for imperializing that Spain, France, and most European nations felt were that they wanted to maintain a balance of power with each other.  European countries were competitive and imperialized to keep themselves equal with each other (Imperialism, Regents Prep Global History).  Another major motivation for why both of these countries wanted to colonize Morocco is for the abundance of natural resources available.   

Morocco's main natural resource was, and still is, phosphate.  Other natural resources included iron ore, manganese, fish, zinc, and salt (Morocco, CIA).Furthermore, France and Spain's motivation for colonizing Morocco were based off of the three "Cs" of colonialism which were Christianity, the civilizing mission, and commerce.  Religion served as motivation because the French and Spanish wanted to send missionaries to Morocco to convert the Muslims and Jews to Christianity

In addition, the White Man's Burden was a concept where Europeans viewed themselves as better than the people they imperialized.  The French and Spanish people saw themselves as superior.  By colonizing other nations, they thought that they would be helping out the inferior people and making them civilized.  Then, they wanted the opportunity to trade and do business with Morocco(Imperialism, Regents Prep Global History).  All in all, Spain and France had multiple motivations for imperializing Morocco.

I said this without a hint of hesitation. For one thing, we felt like Christian when the burden of his sins fell off his back, at getting away from Paris and civilisation and convention and all that modern artificiality implies.


مهما تصور أو صدق عقل الإنسان, فإنه قادر على تحقيقه.


السعادة ليست شيئاً يحصل بسهولة, فإنها تأتي من أفعالك.

مهما تصور أو صدق عقل الإنسان, فإنه قادر على تحقيقه.


فشل البرلمان العراقي في إقرار يوم 12 من مايو/أيار الذي اقترحته الحكومة موعدا للانتخابات المقبلة، إثر مطالبة نواب من السنة والأكراد بتأجيل الموعد حتى يتمكن مئات الآلاف من النازحين من العودة إلى ديارهم وممارسة حقهم الانتخابي فيها.

ورفع رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الجلسة التي عقدت السبت على أن تعود للانعقاد الاثنين، بعد دعوته رؤساء الكتل النيابية إلى اجتماع الأحد لحسم مسألة تحديد موعد الانتخابات.

وأكد مصدر برلماني للبي بي سي أن "نواب تحالف القوى العراقية انسحبوا من جلسة السبت، ورهنوا عودتهم بصدور قرار المحكمة الاتحادية الخاص بموعد الانتخابات".

وعقدت جلسة السبت بحضور 229 نائبا من أصل 328 نائبا، بحسب مصادر في البرلمان.
فشل البرلمان العراقي في إقرار يوم  من مايو/أيار الذي اقترحته الحكومة موعدا للانتخابات المقبلة، إثر مطالبة نواب من السنة والأكراد بتأجيل الموعد حتى يتمكن مئات الآلاف من النازحين من العودة إلى ديارهم وممارسة حقهم الانتخابي فيها.

ورفع رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الجلسة التي عقدت السبت على أن تعود للانعقاد الاثنين، بعد دعوته رؤساء الكتل النيابية إلى اجتماع الأحد لحسم مسألة تحديد موعد الانتخابات.

وأكد مصدر برلماني للبي بي سي أن "نواب تحالف القوى العراقية انسحبوا من جلسة السبت، ورهنوا عودتهم بصدور قرار المحكمة الاتحادية الخاص بموعد الانتخابات".

وعقدت جلسة السبت بحضور  نائبا من أصل  نائبا، بحسب مصادر في البرلمان.

وأعرب النائب في تحالف القوى العراقية، الذي يضم بعض الكتل والاحزاب السنية، ظافر العاني عن "استعداد التحالف لخوض الانتخابات في موعدها المحدد، على الرغم من عدم جاهزية الحكومة وجديتها في توفير الظروف الطبيعية للانتخابات"، بحسب بيان نشره المكتب الإعلامي لتحالف القوى.

وشدد العاني على القول إن "على الحكومة الاجابة على أسئلة ومتطلبات جوهرية وضعتها على نفسها في قانون الانتخابات بشأن نازحي مناطق جرف الصخر ويثرب والعديد من المدن في بغداد وصلاح الدين وديالى التي ترفض

فشل البرلمان العراقي في إقرار يوم من ماأيار الذي اقترحته الحكومة موعدا للانتخابات المقبلة، إثر مطالبة نواب من السنة والأكراد بتأجيل الموعد حتى يتمكن مئات الآلاف من النازحين من العودة إلى ديارهم وممارسة حقهم الانتخابي فيها.

صل بسهولة, فإنها تأتي م

عقل الإنسان, فإنه قادر


Next ︎